طيران التحالف الدولي يقصف قوات الشهيد الصدر في الانبار ويخلف عددا الشهداء والجرحى

0
682

المعلومة/ بغداد/..

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عامر الخزاعي ، الجمعة، عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى اثر تعرض قوات الشهيد الصدر لهجوم صاروخي من قبل طيران التحالف الدولي في الانبار.

وقال الخزاعي في تصريح لوكالة / المعلومة/، ان″ قوات الشهيد الصدر  تعرضت لهجوم صاروخي من قبل طيران التحالف الدولي في الانبار″.

واضاف ان″الهجوم وقع في منطقة كرمة الفلوجة وادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف الحشد الشعبي ولم يتأكد بعد من عدد الشهداء والجرحى ″.

جدير بالذكر ان قوات الشهيد محمد باقر الصدر تشكلت في ثمانينيات القرن الماضي لمواجهة رئيس النظام المقبور صدام حسين وكانت تضم الاف المجاهدين وقامت بالعديد من العمليات الجهادية واتخذت من ايران وسوريا مقرات خلفية لها، ومن الاهوار مقرات لمجاهديها ، ومن ابرز قياداتها ، نوري المالكي وعلي الاديب وابراهيم الجعفري وحسن السنيد وصلاح عبد الرزاق وعامر الخزاعي وابو عقيل الموسوي وخضير الخزاعي وصادق الركابي واخرين.

وبعد صدور فتوى المرجعية اعاد حزب الدعوة الاسلامية تنظيم صفوف قوات الشهيد محمد باقر الصدر بمسميات مختلفة وتحت قيادة واحدة بواقع 6 الاف و 500 الف مقاتل مسجل (في هيئة الحشد الشعبي) واكثر من 7 الاف مقاتل غير مسجل في الهيئة و 3 آلاف مقاتل احتياط.

يذكر أن كتائب حزب الله قد كشفت ( الأحد 8 شباط الماضي)، عن قيام مروحية أمريكية بتحليق منخفض فوق منطقة الآبار التي يتجمع ويسيطر عليها عناصر داعش الإجرامية شرقي الفلوجة، فيما أشارت إلى امتلاكها فيديو يُظهر قيام المروحية بالتوقف في الجو وبارتفاع منخفض فوق منطقة الآبار وإلقاء ″شيء″ لسيارتين مدنيتين كانتا تحت المروحية.

 

وهبطت مروحية أميركية يوم (الجمعة 6/شباط/2015) في أحد ملاعب قضاء الفلوجة التي يسيطر عليها مجاميع ″داعش″ الإجرامية، وأن المروحية انطلقت وحلقت بسرعة بعد 9 دقائق من هبوطها.

 

يذكر أن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي أكد (السبت 3/1/2015)  إلقاء طائرة أمريكية أسلحة ومعدات عسكرية لمجاميع ″داعش″ الإجرامية في قضاء الدور جنوب شرقي تكريت، معتبراً أن ″داعش″ صنيعة أمريكية صهيونية، فيما كشفت النائب عن محافظة نينوى جميلة العبيدي السبت، عن هبوط  طائرات أميركية في مطار القيارة في الموصل محملة بأسلحة مُتطورة وأغذية وملابس لمجاميع ″داعش″ الإجرامية.

 

وحصلت وكالة /المعلومة/ ، على مقطعاً فيدوياً من إعلام الشرطة الاتحادية بتاريخ (الجمعة 26/ 12 /2014) يُظهر إلقاء الطائرات الأميركية أسلحة وعتاد عن طريق منطاد عملاق في منطقة الحظيرة الشرقية في محيط قضاء بلد جنوب صلاح الدين.

 

رابط الفيديو

 

https://www.almaalomah.com/news/6827/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AF%D9

 

%8A%D9%88-..-%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%B1%D8%B5%D8%AF

 

وشكلت وزارة الداخلية وقيادة الشرطة الاتحادية لجان تحقيقية على خلفية بث الفيديو، فيما طالب عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب حكومة بغداد بإعلان موقفها الرسمي من هكذا أعمال، متهمين الولايات المتحدة وتحالفها الدولي بتزويد مجرمي ″داعش″ بالأسلحة والاعتدة لإطالة أمد المعركة.انتهى/25 ي

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here