العبادي: توجهت لموسكو بغض النظر عن توصيات بعض القوى لإلغاء الزيارة

0
332

المعلومة/ بغداد/..

كشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن تلقيه توصيات من ″بعض القوى″ تدعوه للتخلي عن هذه الزيارة، مؤكدا سعي بغداد لتعزيز العلاقات مع موسكو في جميع المجالات، فيما لفت رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى دخول العلاقات الثنائية مرحلة التصاعد.

ونقلت وكالة روسيا اليوم عن العبادي قوله خلا لقاءه نظيره الروسي إنه ″توجه إلى موسكو بغض النظر عن تلقي توصيات من ″بعض القوى″ تدعوه للتخلي عن هذه الزيارة″، مؤكداً أن ″بغداد تسعى لتعزيز العلاقات مع موسكو في جميع المجالات، بما في ذلك التعاون العسكري التقني والتعاون الاقتصادي والعلاقات في مجال النفط والغاز″.

وهنأ رئيس الوزراء العراقي نظيره الروسي والشعب الروسي برمته بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على  القوات الفاشية والنازية في الحرب العالمية الثانية″.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بحسب الوكالة خلال اللقاء ″إنها زيارتكم الأولى (إلى موسكو)، وهي تؤكد عزم القيادة العراقية على تطوير التعاون المتعدد الجوانب مع بلادنا″.

وتابع ″إننا نقيم صداقتنا مع العراق، وتشهد علاقاتنا الثنائية حاليا مرحلة تصاعد، بغض النظر عن الأحداث الدرامية والصعوبات التي واجهها ومازال يواجهها الشعب العراقي″.

يذكر أن العبادي قد وصل، أمس، للعاصمة الروسية موسكو لبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين، والحديث يدور حول إمكانية طلب التسليح الروسي وتعزيز القدرات العسكرية العراقية بالشكل الذي يضمن إنهاء ملف ″ داعش″ في البلاد بأسرع وقت ممكن.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here