نائب عن القانون يدعو لتقليص النفقات غير الضرورية وتحويل مبالغها لتغطية المعارك ضد ″داعش″

0
294

المعلومة/بغداد/..

دعا النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر، الاربعاء، لتشكيل خلية أزمة لتوجيه جهود ومقدرات الدولة وتقليص النقات غير الضرورية وتسخيرها للحرب ضد ″ داعش″ الاجرامي.

وقال جعفر في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″القوات الامنية والحشد الشعبي يخوضان معارك كبيرة بالضد من ″ داعش″ الاجرامي في العديد من الجبهات وخصوصاً في الانبار، وهذه المعارك تحتاج إلى تمويل كبيرة وتعزيزات عسكرية مستمرة للقطعات الامنية، وهي بدورها تتطلب اموالاً طائلة لتمويل كل ذلك″.

وأضاف أن على ″الحكومة والجهات المعنية تشكيل خلية ازمة لتوجيه جهود ومقدرات الدولة العراقية ووقف الموازنات غير الضرورية وتحويلها الى ادارة الحرب على الارهاب، وتعزيز قدرات الاجهزة الامنية بكل صنوفها وتشكيلاتها″.

واشار جعفر أن ″تحرير كل الاراضي العراقية من دنس الإرهاب بحاجة إلى ما لايقل عن 300 الف مقاتل، لذا لابد من تطويع هذا العدد وتزويده بالعدة والأسلحة والتدريب لكي يتم تاسيس منظومة أمنية عقائدية قادرة على الحفاظ على أمن العراق برمته″.

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قبل ايام قليلة أمراً بمشاركة الحشد الشعبي بمعارك تحرير الأنبار، بعد أن شهدت مدينة الرمادي انهياراً أمنياً كبيراً وسيطرة ″ داعش″ الإجرامي على مساحات واسعة من المدينة.

في الوقت الذي طالب فيه عدد من السياسيين بإقالة وزير الدفاع خالد العبيدي على خلفية اتهامه بالتقصير في أداء مهامه، وتهاونه في تقديم الدعم العسكري للقطعات العسكرية في الرمادي مما تسبب بانهيارها وسيطرة ″ داعش″ الإجرامي على المدينة.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here