الخطابي يدعو إلى توحيد الصف ونبذ الخلافات لإفشال مشروع تقسيم العراق

0
343

المعلومة/ كربلاء المقدسة/..

حذر رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، الاثنين، من أن ما يطرح اليوم من خطة لتقسيم العراق عبر تسليح لجهات معينة مشروع قديم ومؤامرة كبيرة على العراق والعالم الإسلامي ويجب توحيد الصف ونبذ الخلافات لإفشاله.

وقال الخطابي في بيان حصلت وكالة /المعلومة/ على نسخة منه، خلال لقائه القنصل العام الإيراني والوفد المرافق له إن ″ما يطرح اليوم من خطة لتقسيم العراق عبر تسليح لجهات معينة مؤامرة كبيرة على العراق والعالم الإسلامي″.

وأشار إلى أن ″مشروع التقسيم مشروع قديم واليوم يحاول الأعداء تنفيذه بإقامة الدولة الكردية والدولة السُنية ولمواجهة هذا المشروع يجب التأكيد على وحدة الصف ونبذ الخلافات وتوحيد الإمكانيات وعند ذلك سيفشل هذا المشروع″.

ولفت الخطابي إلى أن ″الحكومة المحلية تسعى إلى تفعيل مذكرة التفاهم ومكتب التمثيل الاقتصادي مع محافظة قزوين وتسهيل عمليات دخول الشركات الاستثمارية الإيرانية إلى الأسواق المحلية وهي لها الأولوية تقديرا للمواقف المشرفة للحكومة الإيرانية والشعب الإيراني ومساندة العراق في حربه ضد الإرهاب″.

ونقل البيان عن القنصل العام الإيراني ″إدانته للدعوات التي تطالب بتقسيم العراق″، مؤكداً ″موقف بلاده الداعم والمساند لوحدة العراق أرضاً وشعباً″. انتهى / 21 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here