الوادي: واسط مُهيئة لفتح مصفى نفطي وعلى الحكومة صرف مستحقات البترودولار

0
337

 المعلومة/واسط/ ..

أعلن محافظ واسط مالك خلف الوادي، الاثنين، عن استعداد المحافظة لافتتاح مصفى نفطي بعد أن وصل اليومي إلى /155/ ألف برميل من حقلي الأحدب وبدرة، مطالباً الأمانة العامة لمجلس الوزراء بصرف المستحقات المالية من مشروع البترودولار والبالغة /95/ مليار دينار.

وقال الوادي في تصريح لمراسل وكالة /المعلومة/ ، إن ″المحافظة تسعى إلى إنشاء شركة نفط واسط، كونها تعد من المحافظات النفطية بعد أن وصل إنتاجها اليومي إلى /155/ ألف برميل من حقلي الأحدب وبدرة النفطيين″.

وأضاف أن ″هناك غبنا وبخسا لمحافظة واسط كونها تدفع ضريبة استخراج النفط من التلوث وغيرها من الإخطار التي تحدق بأبناء المحافظة وهي مُهيئة لإنشاء مصفى نفطي في المحافظة″، مطالباً أمانة مجلس الوزراء بـ″ضرورة الإسراع بصرف المستحقات المالية من مشروع البترودولار والبالغة /95/ مليار دينار″.

وكانت رئيسة لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط أمل العكيلي جددت في (9/5/ 2015) مطالبتها الحكومة المركزية، بصرف مستحقاتها المالية من البترودولار،

يذكر أن قانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل، نص على حصول المحافظات المصدرة للنفط على خمسة دولار لكل برميل من النفط الخام وفق الدستور العراقي ولكن لم يفعل القانون.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here