الجيش السوري يستعيد المناطق التي سيطر عليها ″داعش″ في تدمر

0
481

المعلومة/بغداد/..

استعاد الجيش السوري، الأحد، المناطق التي سيطر عليها تنظيم ″ داعش″ في مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا، بعد اشتباكات عنيفة.

وقال محافظ حمص طلال البرازي في تصرح اوردته ″السفير″ واطلعت عليه / المعلومة/ إن الجيش السوري أفشل هجوم إرهابيي ″ داعش″ وتم إقصاؤهم من الأطراف التي كانوا يتواجدون فيها شمال وشرق مدينة تدمر″.

وأضاف البرازي أن القوات النظامية ″تمكنت كذلك من استعادة التلة المطلة على المدينة (تلة تدمر) وبرج الإذاعة والتلفزيون شمال غربي (تلة سيرياتيل)، بالإضافة إلى حاجز الست″، مشيراً إلى أن ″الأمور بخير الان في المدينة ومحيطها″.

وأضاف البرازي أن ″العملية التي استمرت منذ يوم امس ولغاية اليوم اسفرت عن مقتل ما يزيد عن 130″ إرهابياً من التنظيم″، لافتا إلى أن ″الجيش لا يزال يعمل على تطهير المنطقة مستخدماً الطيران، كما يقوم بتمشيط الطرق من العبوات من أجل إعادة الحركة″ إليها، مشيراً إلى أن ″الطريق الواصل بين حمص وتدمر يعمل بشكل طبيعي″.

وكان تنظيم  ″ داعش″ تمكن، السبت، من التقدم والسيطرة على معظم الأحياء الواقعة في الجزء الشمالي من مدينة تدمر، حيث دارت اشتباكات ضارية بين الطرفين أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 29 عنصراً من التنظيم الإرهابي.

وتشغل تدمر موقعاً استراتيجياً نظراً لوقوعها وسط البادية السورية الحدودية مع محافظة الأنبار العراقية، التي يسيطر التنظيم على جزء منها.

وتضم مدينة تدمر في الجزء الجنوبي الغربي مواقع اثرية مصنفة على لائحة التراث العالمي، وتعرف بأعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية المزخرفة. انتهى / 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here