كربلاء تبحث في استلام صلاحيات الوزارات الاتحادية

0
323

المعلومة/ كربلاء/ ..

أفاد نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، الخميس، أن اجتماعاً موسعاً ترأسه المحافظ عقيل الطريحي لمناقشة مشروع برنامج ’تقدم’ التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والخاص بنقل صلاحيات ثمان وزارات إلى الحكومات المحلية في السادس من شهر أب المقبل.

وأوضح الفتلاوي لوكالة /المعلومة/ أن ″محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي ، ترأس اجتماعاً موسعاً ضمّ جميع مدراء دوائر الحكومة المحلية ومعاوني ومستشاري المحافظ، نوقش فيه مشروع برنامج ’تقدم’ التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والخاص بنقل صلاحيات ثمان وزارات إلى الحكومات المحلية في السادس من شهر أب المقبل”.

وأشار إلى أن ″الاجتماع يأتي استعداداً لتهيئة دوائر المحافظة بشكل كامل لاستلام الصلاحيات من الوزارات إلى الحكومات المحلية″. موضحا أن″كربلاء كسائر المحافظات سائرة في سبيل تطبيق قانون 21 المعدل والخاص بنقل الصلاحيات على الرغم من عرقلة أو ممانعة بعض الوزارات″.

وبيّن الفتلاوي أن ″الطريحي شكّل لجان فرعية بالتنسيق مع برنامج ’تقدم’ من اجل إكمال كافة المتطلبات حتى نصل إلى التاريخ المحدد وتكون دوائرنا مهيئة لاستلام الصلاحيات دون التأثير على المواطنين″.

ولفت إلى انه ″سيكون هنالك نقل جزئي تدريجي للصلاحيات لحين الوصول إلى النقل الكامل″. مشيرا ً إلى أن ″المحافظات إذا ما تمتعت بصلاحيات إدارة المحافظة سيساعد ذلك بالإسراع في حركة الإعمار بعيداً عن الروتين والمعرقلات الأخرى التي تتسبب بإفشال وتلكؤ المشاريع العمرانية والخدمية في المحافظات″.انتهى/ 21 ت

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here