مرصد الحريات: تفجير الكرادة ادى الى تدمير مبنى وكالة إخبارية واصابة صحفية بجروح خطرة

0
594

المعلومة/ بغداد/ ..

اعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين، السبت، ان انفجار السيارة المفخخة ظهر اليوم في منطقة الكرادة وسط بغداد ادى الى تدمير مبنى وكالة إخبارية وصحيفة محلية وأصابة العاملين فيها بجروح مختلفة، فضلا عن اصابة صحفية بجروح خطيرة.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/، نسخة منه، نقلا عن احد  ان العاملين في الوكالة الخبرية إن ″سيارة مفخخة إنفجرت في ساحة كهرمانة بالكرادة وكانت تستهدف الزوار المتوجهين الى الكاظمية، وأدى إنفجارها الى تدمير مبان عدة من بينها مبنى تشغله وكالة (أنباء اليوم الخبرية) وصحيفة ملحقة بالوكالة التي يعمل فيها عديد من الصحفيين″.

وأضاف إن ″من بين المصابين الصحفية شيماء القيسي التي تعرضت الى إصابة بالغة في منطقة الظهر، وإصابات أقل حدة في مناطق من جسدها، ونقلت على إثر ذلك الى المستشفى لتلقي العلاج″، وبحسب زميل يعمل في الوكالة رافقها الى المستشفى فإن حالتها الصحية آخذة بالإستقرار″.

واشار المرصد الى ان ″الزميلة شيماء القيسي تعمل في مجال الصحافة الإستقصائية، وسبق أن عملت في صحف محلية ووكالات أنباء من بينها صحيفة العرب اليوم وهي تعمل لحساب وكالة أنباء اليوم منذ ثلاث سنوات، وكانت متواجدة في المبنى لحظة وقوع التفجير حيث أصيبت، بينما كانت إصابات زملاء لها طفيفة″.

وكان مصدر في الشرطة أفاد، اليوم السبت، بأن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الكرادة ببغداد، ما اسفر عن استشهاد شخص واصابة 13 اخرين بجروح.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here