مجلس ذي قار يطالب بمعالجة المواد الملوثة والمشعة ومخلفات الحروب

0
297

المعلومة/ذي قار/..

طالب مجلس محافة ذي قار، الخميس، وزارة البيئة بمعالجة كثرة الإشعاعات وإبعاد المواد الملوثة والمشعة ومخلفات الحرب من داخل المحافظة.

وقال رئيس المجلس حميد الغزي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إنه ″بحث مع وكيل وزير البيئة جاسم الفلاحي معالجة المواقع الملوثة بيئياً بالإشعاع داخل المحافظة، وخصوصاً بعد دخول قوات الاحتلال الأمريكي عام 2003 للمحافظة وماحصل من تلوث بيئي تسبب بالعديد من الأمراض″.

وأضاف ″طلبنا من الوزارة ضرورة التنسيق بينها وبين الحكومة للوقوف على أسباب ومعالجة كثرة الإشعاعات وإبعاد المواد الملوثة والمشعة ومخلفات الحرب من داخل المحافظة، وحث دائرة البيئة في المحافظة بعدم إعطاء الموافقات للمعامل ودائرة المجاري والطمر الصحي إلا بعد انطباق المواصفات الفنية لتلافي الأخطار البيئة والمحافظة على البيئة داخل المدن″.

وأشار رئيس مجلس محافظة ذي قار الى انه ″ناقش ايضاً امكانية إجراء ورش تدريبية للعاملين داخل بيئة ذي قار بالتنسيق مابين الحكومة المحلية ووزارتي البيئة والعلوم والتكنولوجيا ، وكذلك إدخالهم في دورات خارج العراق ورفد المديرية بالأجهزة الحديثة التي تواكب التطور الحالي لكشف المؤثرات البيئية داخل المحافظة″.

كما أثنى الغزي على جهود الوزارة في افتتاح مشروع أجهزة فحص الهواء، وكذلك مشروع الحزام الأخضر المقدم من دائرة بيئة ذي قار وبالتنسيق مع بلدية الناصرية والذي لم يرى النور بسبب قلة التخصيصات المالية، معرباً عن أمله في إدراج هذا المشروع والعمل به خلال الفترة المقبلة بعد توفر المخصصات المالية.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here