البارزاني واوباما يؤكدان على تقوية العلاقات بين بغداد واربيل

0
391

المعلومة/بغداد/..

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الاربعاء، على أهمية تقوية العلاقات بين بغداد واربيل في كافة المجالات.

وذكر بيان صادر عن البيت الابيض عقب الاجتماع المشترك مع رئيس إقلمي كردستان العراق مسعود بارزاني في واشنطن، اطلعت عليه وكالة /المعلومة/، إن ″الرئيس الامريكي باراك اوباما و رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بحثا العديد من القضايا المهمة في التي تخص العراق، وخصوصاً الحرب ضد الارهاب وداعش الاجرامي، وأزمة النازحين وغيرها من القضايا″.

وأكد البيان أن ″الجانبان اتفقا واكدا على اهمية تقوية العلاقات بين بغداد واربيل، والتزامهما بمساعدة ملايين النازحين الذين تركوا منازلهم ومناطق سكناهم بسبب اجتياح ″ داعش″ للعديد من المدن في العراق″.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد أكد خلال لقائه البارزاني تواصل الدعم الكبير للولايات المتحدة الامريكية لاقليم كردستان العراق، والتزامها في اطار الاتفاقية الاستراتيجية مع عراق فيدرالي ديمقراطي موحد، كما هو مثبت في الدستور العراقي.

يشار إلى أن وسائل إعلام أمريكية قد اشارت إلى أن زيارة بارزاني لواشنطن تتطلع إلى الضغط على البيت الأبيض للاعتراف بحق الأكراد في تقرير المصير والاستقلال عن الحكومة المركزية في بغداد، وإلى دفعهم إلى تسليح قواتهم بشكل مباشر ومنفصل عن الحكومة المركزية.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here