مجلس الوزراء يمنح صندوق الإسكان ″100″ مليار دينار لدعم قروض السكن

0
523

المعلومة/ بغداد/..

قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، إقراض صندوق الإسكان مبلغ قدره مائة مليار دينار لدعم إقراض المواطنين لإغراض السكن بالتنسيق مع وزير المالية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ ، نسخة منه، إن ″مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة لعام 2015 في بغداد اليوم، وقرر إقراض صندوق الإسكان من مصرفي الرافدين والرشيد مبلغ قدره مائة مليار دينار لدعم إقراض المواطنين لإغراض السكن مع تحمل وزارة المالية الفائدة القانونية وبالتنسيق مع وزير المالية″.

وأضاف أن ″المجلس وافق على قيام وزارة حقوق الإنسان بالتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية بإعداد تقرير رسمي للرد على تقرير منظمة العفو الدولية ومنظمة (هيومن رايتس ووتش) لعام/2014(الجزء الخاص بالعراق)، واعتبار ذلك سياقا ثابتا في التقارير اللاحقة التي ترد من المنظمتين المذكورتين آنفا أو المنظمات المماثلة الأخرى″.

وكانت منظمة ″هيومن رايتس ووتش″ المدافعة عن حقوق الإنسان أكدت الخميس (29 كانون الثاني 2014)، أن العراق شهد انتهاكات لحقوق الإنسان ترافقت مع التهديدات الأمنية التي تعرض لها، وفيما أشارت إلى أن حكومات بعض البلدان تميل الى تجاهل حقوق الإنسان عند تعرض بلدانها لتهديدات ″وحشية″، اتهمت حكومتي سوريا ومصر بارتكاب انتهاكات مماثلة.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here