وزير التجارة يبحث مع السفير الروماني توريد الحنطة للعراق وفق مواصفات معينة

0
540

المعلومة/بغداد/..

بحث وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم مع السفير الروماني, الثلاثاء, سبل تطوير وتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين العراق ورومانيا, إضافة إلى توريد الحنطة الرومانية للعراق وفق المواصفات العراقية المعتمدة في استيراد الحنطة لحساب البطاقة التموينية.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة /المعلومة/, نسخة منه, إن ″وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم استقبل اليوم, في مكتبه السفير الروماني, وبحث معه سبل تطوير وتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين, إضافة إلى توريد الحنطة الرومانية للعراق وفق المواصفات العراقية المعتمدة في استيراد الحنطة لحساب البطاقة التموينية″.

وأضاف البيان أن ″عبد الكريم أكد خلال اللقاء على استعداد وزارته للتعاون مع الشركات الرومانية لتذليل الصعوبات والمعوقات من خلال اللقاءات والاجتماعات المتبادلة بين الطرفين وتبادل وجهات النظر في المواضيع التجارية التي تتعامل بها شركات الوزارة, بالإضافة إلى إمكانية المساهمة في العقود التي تبرمها الوزارة في توريد مفردات البطاقة التموينية″.

وأشار عبد الكريم, بحسب البيان, إلى ″حرص الوزارة على تواصل العلاقات التجارية والاقتصادية وتفعيل اللجان والاتفاقات المشتركة بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين″.

من جانبه اكد السفير الروماني ″حرص بلاده على تواصل العلاقات بين البلدين  حيث بين إنها علاقات متينة وقوية امتدت لسنوات″, داعيا وزير التجارة ″للمشاركة في المنتدى الروماني العربي الاقتصادي الذي سيعقد بحضور رئيس الوزراء الروماني الذي من المؤمل انطلاقه خلال شهر ايلول المقبل″، مشيرا الى ″استعداد الشركات الرومانية للتعاون في توريد الحنطة الرومانية كون الموسم التسويقي كان لديهم ممتاز وذلك بتعامل مباشر دون وسيط″.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين العراق ورومانيا وحسب احصائيات مركز التجارة الدولي بلغ 87.366 مليون دولار امريكي وذلك خلال عام 2013. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here