النزاهة النيابية : الدايني سلم نفسه مقابل ضمانات من بعض الكتل السياسية

0
513

المعلومة / خاص /..

اكد عضو لجنة النزاهة بمجلس النواب محمد فلك ، الاثنين ، ان عودة المطلوب للقضاء النائب السابق محمد الدايني الى العراق جاءت نتيجة الضمانات التي قدمتها بعض الكتل السياسية اليه .

وقال فلك في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ عودة الدايني الى العراق لم تكن بمحض ارادته بل انه حصل على بعض الضمانات من جهات معينة وهذا امر لاجدال فيه ″.

واضاف ان ″ المطلوب للقضاء محمد الدايني سلم نفسه الى القضاء العراقي بغية اعادة محاكمته من جديد بعد صدور حكم الاعدام بحقه غيابيا ″.

وتابع ″ نرفض التدخل السياسي بهذه القضية سواء كان بالمنحى السلبي او الايجابي ، وجعل القضاء يعمل بعيدا عن الضغوط السياسية ″ لافتا الى اننا ″ لدينا ثقة كبيرة جدا بالقضاء العراقي ونرجو ان يمارس دوره من دون انحياز ″.

وكان المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار قد اكد ( في 28 نيسان ) ، ان النائب السابق محمد الدايني سلم نفسه الى القضاء، فيما اشار الى انه سيتم اعادة محاكمته من جديد.

وكشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، في (17 نيسان 2015)، عن وصول النائب السابق المحكوم بالاعدام محمد الدايني إلى بغداد ″متخفياً″، مشيرا الى انه وصل عن طريق وساطة لتسوية  قضيته.

يشار الى ان الدايني قد هرب من العراق على خلفية تورطه في أعمال عنف منها تفجير كافتيريا البرلمان العراقي في العام 2007 والذي أسفر عن مقتل النائب عن جبهة الحوار الوطني محمد عوض، فيما أصدرت المحكمة المركزية في منطقة الكرخ ببغداد في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني 2010 حكما غيابيا بالإعدام بحقه. انتهى 25 ك

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here