الشهرستاني: تثبيت 88 من موظفي جامعة كربلاء على الملاك الدائم

0
445

المعلومة/ بغداد/..

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، عن تحويل صفة 88 موظف عقد في جامعة كربلاء إلى الملاك الدائم للجامعة.

وقال الشهرستاني في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، على هامش زيارته الى جامعة كربلاء, إن ″الوزارة خصصت 160 درجة وظيفية لموظفي عقود جامعة كربلاء ضمن الموازنة المالية للعام الماضي 2014 وتأخرت بسبب عدم أقرار الموازنة″، مبيناً أن ″الجامعة ضمن الدرجات الوظيفية المخصصة لها تم تثبيت 88 موظفا على ملاكها الدائم يعملون بصفة عقد ومن أصحاب الشهادات الدبلوم والبكالوريوس والشهادات العليا ومن مختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية″.

وأضاف أن ″جامعة كربلاء فاتحت وزارة المالية بشأن الدرجات الوظيفية الـ72 المتبقية لغرض إجراء عملية حذف واستحداث من اجل تعيين أصحاب الشهادات الأدنى من موظفي العقود″.

وأكد الشهرستاني أن ″الوزارة تضع ضمن أولوياتها تثبيت موظفي أصحاب العقود من المحاضرين التدريسيين وحملة الشهادات والأجر اليومي لكن الظرف المالي للبلد وقلة الدرجات الوظيفية الممنوحة للوزارة حال دون ذلك، منوها إلى أن ″وزارة المالية خصصت 750 درجة وظيفية للجامعات والكليات الفتية في وزارة التعليم العالي ضمن موازنة العام الحالي 2015″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here