وزير النفط : صادرت العراق النفطية لشهر نيسان بلغت 92 مليون برميل

0
414

المعلومة/ بغداد/..

أعلن وزير النفط عادل عبد المهدي، الأحد، أن صادرات العراق النفطية لشهر نيسان بلغت 92 مليوناً و800 ألف برميل، مؤكدا أن العراق مازال يواجه بعض المشاكل تتطلب من الجميع التصدي لها لحماية الوارد الأساس للبلاد.

وقال عبد المهدي في بيان لمكتبه الإعلامي تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن″ التقدم الكبير في إنتاج النفط وكسر الأرقام القياسية في شهر نيسان الماضي سيبدو انجازاً متواضعاً في المستقبل القريب″.

وأضاف أن″ صادرات العراق النفطية لشهر نيسان بلغت 92 مليوناً و800 ألف برميل من بينها 78 مليوناً و800 ألف برميل من الجنوب″، لافتا إلى أن″ صادرات العراق عبر ميناء جيهان التركي من كردستان وكركوك بلغت 13 مليون برميل للشهر الماضي″.

وأكد وزير النفط أن″ البلاد تعاني من ظروف الحرب ومن سلسلة اختناقات في البنى التحتية وضخ المياه والخزن والتحميل وسوء الأحوال الجوية والمشاكل الإدارية″، مشيرا إلى أن ″المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع التصدي لتلك المشاكل لحماية الوارد الأساس للبلاد″.

وكانت وزارة النفط أعلنت في بداية الشهر الحالي, عن ارتفاع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آذار الماضي لأكثر من 92 مليون برميل، مؤكدة أن معدل الصادرات اليومية للنفط الخام بلغت مليونين و980 الف برميل. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here