المواطن: قرار الكونغرس سيُعمّق الانقسام في المجتمع العراقي وسيدفعه للتشظي

0
415

المعلومة/ بغداد/..

أكدت كتلة المواطن النيابية، السبت، أن مسودة قرار الكونغرس الداعم لتقسيم العراق، خطوة من شأنها تعميق الانقسام في المجتمع العراقي ودفعه باتجاه التشظي والتقسيم، داعياً إلى توحيد الصفوف والدفاع عن العراق الموحد والمنسجم.

وقال رئيس الكتلة الناب حسن خلاطي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن″  مسودة قرار الكونغرس الداعم لتقسيم العراق والتعامل مع المناطق بشكل مستقل ومنفصل خطوة من شأنها تعميق الانقسام في المجتمع العراقي ودفعه باتجاه التشظي والتقسيم″.

وأضاف أن ″السياسات الإقليمية الخاطئة في العراق من شأنها أن تنعكس سلبا على الداخل العراقي لأنها قوضت مبدأ التوازن بينما كانت تتصور أنها بتدخلها ودعمها لبعض الأطراف المتطرفة إنما تخلق نوعا من التوازن″.

وأكد خلاطي ضرورة ″توحيد الصفوف والدفاع عن العراق الموحد والمنسجم يضم جميع العراقيين″، مشيراً إلى أن ″التدخل الإقليمي في العراق يدل على أن بعض الدول المنطقة تمارس سياسة ارتجالية لا تحسب ردات الفعل والانعكاسات المباشرة للأحداث″.

وكانت المرجعية الدينية أعلنت أمس الجمعة، رفضها لقرار مجلس النواب الأميركي ″الكونغرس″ الأخير بشأن العراق، مؤكدة أنه لا يمكن القبول به، فيما دعت القوى السياسية إلى اتخاذ موقف واضح منه.انتهى/25 ح

 

         

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here