وزير الهجرة يؤكد ضرورة إعادة تأهيل الصناعة الوطنية ودعم المشاريع الحيوية

0
459

المعلومة/ بغداد/..

اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، الجمعة، على ضرورة إعادة تأهيل الصناعة الوطنية ودعم المشاريع الحيوية،و فيما دعا السلطتين التنفيذية والتشريعية الى النهوض بواقع شريحة العمال في العراق،أكد على ضرورة إصدار قوانين وتشريعات تساهم في الارتقاء بمستواهم المعيشي والاجتماعي.

وقال محمد في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″شريحة العمال في العراق كان لها دور مهم ومشرف في الأحداث التاريخية المهمة التي مر بها العراق، إلا أنها وللأسف تعرضت للغبن شأنها شأن بقية شرائح المجتمع منذ أواخر القرن الماضي اثر الأزمات التي تعرضت لها معظم القطاعات في العراق″، لافتا الى أن ″واقع العمال اليوم يتطلب المزيد من الجهود التي من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية بما ينسجم مع دورهم ومكانتهم، وهذا الأمر يتحقق من خلال قيام السلطتين التنفيذية والتشريعية بإصدار قوانين وتشريعات بهذا الخصوص″.

وشدد محمد على ″ضرورة إعادة تأهيل الصناعة الوطنية ودعم المشاريع الحيوية في القطاعين العام والخاص″، مؤكدا بالقول، ″ونحن نحتفل بيوم العمال العالمي، نشد على أيدي عمال العراق الذين تحدوا الظروف القاسية وواصلوا مسيرتهم نحو التطور والإبداع″.

يشار إلى أن يوم العمال العالمي احتفال سنوي يقام في دول عديدة احتفاء بالعمال، وهو يوم عطلة رسمية في العديد من الدول، ويصادف في الأول من أيار من كل عام.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here