البيئة تفرض غرامات مالية على اصحاب السيارات الملوثة بمقدار 25 الف دينار

0
401

المعلومة/ بغداد/..

وجهت وزارة البيئة، بتغريم السيارات الملوثة والمخالفة لمعايير السلامة البيئية 25 الف دينار عراقي، مبينة ان القرار جاء للحد من اقتناء واستيراد العجلات التي يتلوث من خلالها الهواء عن طريق الغازات التي تبثها، بالاضافة الى معالجة العجز المالي الذي تعاني منه الوزارة.

وقالت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار نجيبة نجيب في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن ″الاقتصاد النيابية استضافة وزير البيئة قتيبة الجبوري لمناقشة سبل الاستثمار في وزارته وكيفية معالجة قلة التخصيصات المالية التي تعاني منها″.

واضافت نجيب ان ″الجبوري اكد ان وزارته باشرت في فتح باب الاستثمار في الكثير من المجالات وان هناك شركات عربية واجنبية ابدت رغبتها في التعاون والاستثمار في مجالات الوزارة″، مبينة ان ″ العراق يعاني من تلوث بيئي كبير نتيجة الحروب والسلع والبضائع التي دخلت الى العراق في وقت سابق وهي محملة بالسموم″.

واشارت نجيب الى ان ″وزير البيئة اكد بانه وجه وزارته بفرض غرامات مالية تتراوح مابين (25-20) على اصحاب السيارات الملوثة بالغازات ومخالفة لمعايير السلامة البيئية″، مشيرة الى ان ″هذا الاجراء جاء من اجل معالجة الازمة المالية التي تعاني منها الوزارة بالاضافة الى الحد من اقتناء واستيراد العجلات التي يتلوث من خلالها الهواء عن طريق الغازات التي تبثها″. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here