العبادي: نريد أن نستفيد من الأزمة المالية لبناء اقتصاد سليم

0
419

المعلومة/بغداد/..

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، أن العراق يسعى للاستفادة من الازمة المالية لبناء اقتصاد سليم يعتمد على رؤية استراتيجة بعيدة المدى، مشيراً إلى أن العراق يمر بتحديات عديدة.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، مساء امس، نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الاقتصادية والمالية التي يمر بها العراق ودعم اعادة اعمار المناطق المحررة وبقية المناطق في المحافظات والتعاون في العديد من المجالات والبرامج المستقبلية للبنك الدولي في العراق″.

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن ″ العراق يمر بتحديات عديدة منها ما يتعلق بالوضع الاقتصادي والمالي واننا نريد ان نستفيد من الازمة المالية لبناء اقتصاد سليم يعتمد على رؤية استراتيجة بعيدة المدى والابتعاد قدر المستطاع عن الحلول والمعالجات الترقيعية″.

ودعا العبادي البنك الدولي الى ″العمل مع المحافظات وبالاخص محافظة البصرة من اجل التنمية والاعمار في تلك المحافظات″.

بدوره ابدى غانم ″استعداد البنك ورغبته بالتعاون مع العراق في مجالات التدريب للطاقات العراقية في العديد من الاختصاصات ودعم القطاع الخاص واعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي ودعم عدد من القطاعات الاخرى″، بحسب البيان. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here