نصيف ترد على اتهامات العبيدي وتؤكد أنه ″توسل″ بها 50 مرة لتحشيد النواب معه

0
612

المعلومة/بغداد/..

ردت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الجمعة، على اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي لها امس، وفيما اشارت الى انه تمشية 30 طلباً لمواطنين بناءً على توجيهات جهة سياسية، أكدت أنها ″توسل″ بها اكثر من 50 مرة لغرض تحشيد النواب والتصويت عليه كوزير للدفاع.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″معرفتي بخالد العبيدي تعود الى ترشيحه الأول في زمن اياد علاوي لمنصب وزير الدفاع، ولقد ساهمت بترشيحه أيضاً في زمن المالكي للمنصب ذاته″، مبينة أن ″العبيدي اتصل في بداية الدورة البرلمانية الحالية اتصل أكثر من خمسين مرة متوسلاً لكي أحشد له النواب لغرض التصويت عليه لهذا المنصب″.

وأضافت أن ″ذهابي اليه كان من ضمن واجباته كوزير لكل العراقيين وليس لجهة سياسية معينة ومن ضمن واجباتي كنائب أن أوصل طلبات الناس إلى الوزارة″، مشيرة الى أنها ″كلها معاملات قدمها أناس فقراء الى مكتبي تتعلق بحاجاتهم التي تدخل ضمن اختصاص الوزارة، علماً بأني قدمت المعاملات إليه بحضور عدد من النواب ومدير مكتبه ومدير مكتبي الذي تسلم الطلبات من المواطنين″.

وأوضحت نصيف، أنه ″تمت موافقة الوزير على طلباتهم وبإمكان الجميع التأكد من موافقته عليها بالقلم الأحمر، إلا أنني فوجئت بعد يومين برفض تمشية معاملات المواطنين بناءً على توجيهات صادرة من جهة سياسية بعدم تمشية معاملات المواطنين التي تصل عن طريق النائبة عالية نصيف″. انتهى / 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here