العبادي يدعو البنك الدولي للعمل مع المحافظات من اجل التنمية والإعمار

0
491

المعلومة/ بغداد

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، البنك الدولي الى العمل مع المحافظات وبالأخص البصرة من اجل التنمية والإعمار، وبين أن العراق يريد بناء اقتصاد سليم يعتمد على رؤية إستراتيجية بعيدة المدى والابتعاد عن المعالجات الترقيعية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحافي تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، إن العبادي ″استقبل، في مكتبه اليوم، نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم والوفد المرافق له″، موضحاً أنه ″جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الاقتصادية والمالية التي يمر بها العراق ودعم إعادة إعمار المناطق المحررة وبقية المناطق في المحافظات والتعاون في العديد من المجالات والبرامج المستقبلية للبنك الدولي في العراق″.

وأكد العبادي، حسب البيان، أن ″ العراق يمر بتحديات عديدة منها ما يتعلق بالوضع الاقتصادي والمالي″، مبيناً ″إننا نريد ان نستفيد من الازمة المالية لبناء اقتصاد سليم يعتمد على رؤية استراتيجية بعيدة المدى والابتعاد قدر المستطاع عن الحلول والمعالجات الترقيعية″.

ودعا العبادي البنك الدولي الى ″العمل مع المحافظات وبالاخص محافظة البصرة من اجل التنمية والإعمار في تلك المحافظات″.

بدوره، أبدى نائب رئيس البنك الدولي ″استعداد البنك ورغبته بالتعاون مع العراق في مجالات التدريب للطاقات العراقية في العديد من الاختصاصات ودعم القطاع الخاص وإعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش ودعم عدد من القطاعات الأخرى″.

يذكر أن أسعار النفط العالمية شهدت مؤخراً انخفاضاً كبيراً هو الأول من نوعه منذ خمسة أعوام، ما أدى إلى تضرر الوضع الاقتصادي في العديد من البلدان بينها العراق.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here