أمانة مجلس الوزراء: إطلاق مشروع إصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني بالعراق

0
1002

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأربعاء، عن إطلاق مشروع إصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق، وفيما أشارت إلى أهميته في إحداث تنمية اقتصادية شاملة، أكدت ضرورة بناء توازن بين مُدخلات التعليم وحاجات سوق العمل.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء حامد خلف في كلمته خلال الحفل الذي أقيم برعاية رئيس المجلس حيدر العبادي بحسب بيان للأمانة العامة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ″أهمية المشروع في مجال إحداث تنمية اقتصادية شاملة، والوصول  إلى إنتاج عمالة ماهرة ومتطورة المهارات″.

وأضاف أن ″خطوات تحقيق التنمية الشاملة يسير بوتائر سريعة ومتصاعدة″، مشيرا إلى ″ضرورة بناء توازن بين مُدخلات التعليم وحاجات سوق العمل , وانسجاماً مع البرنامج الحكومي في التشجيع نحو التحول إلى القطاع الخاص″.

وعبر خلف وفقاً للبيان عن ″شكره للجهود المبذولة في إنجاح إستراتيجية الإصلاح من قبل رئيس الوزراء ومفوضية الاتحاد الأوربي وهيئة المستشارين واللجنة العلمية″.

ولفت البيان إلى أن ″الاحتفالية حضرها عمداء الكليات والمعاهد التقنية وممثلون عن اليونسكو والاتحاد الأوربي ومنظمات مجتمع مدني وعدد من السفراء وممثلي القطاع  الخاص ورؤساء بعض الجامعات″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here