داعش تخطط للقيام بهجوم واسع للسيطرة على مناطق جنوب شرقي الفلوجة

0
461

المعلومة/ بغداد/..

أفاد مصدر امني، الثلاثاء ، بأن مجاميع داعش الإجرامية تخطط لهجوم واسع للسيطرة على مناطق جنوب شرقي الفلوجة، مؤكداً أن مناطق في محافظتي بابل وكربلاء ومناطق في حزام بغداد ستكون مهددة وتقع تحت مرمى صواريخ وقذائف داعش في حال السيطرة على منطقتي الهيتاوين والهياكل.

وقال المصدر في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″مجاميع داعش الإجرامية تخطط لشن هجوم واسع على مناطق جنوب شرقي الفلوجة باعتبارها من المناطق الإستراتيجية بالنسبة لتحركاتها وتنقلاتها  ، مبينا أن ″ داعش بدأت تحشد قواتها في محوري الهيتاوين والهياكل الواقعتين في جنوب شرقي الفلوجة استعدادا لشن هجوم واسع″.

وأضاف أن ″هناك معلومات يتم تناقلها بين عناصر داعش الإجرامية تتحدث عن موعد وتوقيت انسحاب كتائب حزب الله من جنوب شرقي الفلوجة وخاصة محوري الهيتاوين والهياكل  لاستغلال الفراغ الأمني في تلك المنطقتين ، وإعادة السيطرة عليها باعتبارها من المناطق المهمة لهم من الجوانب اللوجستية والدفاعية والهجومية″.

وحذر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه ″في حال سيطرة داعش على تلك المنطقتين فان مناطق أخرى في محافظتي بابل وكربلاء ومناطق في حزام بغداد  ستكون مهددة وتقع تحت مرمى صواريخ وقذائف داعش ″.

وكانت كتائب حزب الله قد أعلنت على لسان  قائدها العسكري بأنها ، ستنسحب من مناطق  جنوب شرق الفلوجة نهاية نيسان الحالي  بسبب عدم استماع الحكومة لها  وتخوفها  من تحسس الأمريكان تجاهها.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here