عالية نصيف تتهم وزير الدفاع بالتقصير وتطالبه بتقديم استقالته

0
564

 

المعلومة/ بغداد/..

طالبت النائبة عالية نصيف، السبت، وزير الدفاع خالد العبيدي بتقديم استقالته على خلفية ″المجزرة″ التي ارتكبتها عصابات ″ داعش″ الإرهابية بحق القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في منطقة الثرثار بالأنبار.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″هذه المجزرة المروعة التي استشهد فيها أكثر من خمسين فرداً من قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر بمنطقة حوض الثرثار كان من الممكن تفادي حصولها فيما لو تدارك الموقف وزير الدفاع وأرسل إمدادات للقوات المتواجدة هناك بشكل عاجل″، داعية وزير الدفاع خالد العبيدي الى ″تقديم استقالته إثر هذه المجزرة″.

وتساءلت نصيف، ″هل يعقل أن المروحيات وطيران الجيش عجزت عن إنقاذهم″، مبينة أن ″طيران التحالف الدولي الذي نسمع عبر وسائل الإعلام عن غاراته ضد مواقع داعش كان غائباً تماماً عن المشهد رغم الأخبار التي يتم تداولها قبل أيام من المجزرة عن الوضع في حوض الثرثار ، ولاندري هل أن التحالف الدولي يشن غاراته وفقاً لمزاج قادته أم بالتنسيق مع وزارة الدفاع، وهل تباطأت الوزارة في إبلاغ التحالف عما يحصل هناك ولم تطلب دعمهم″.

وشددت نصيف على ″ضرورة قيام وزير الدفاع بتقديم استقالته واعتذاره لعوائل الشهداء الذين أخفق في إنقاذهم، ولن نقبل منه بأية مبررات يحاول من خلالها تهدئة غضب أسر الشهداء أو تهدئة الشارع العراقي″.

وطالب الحشد الشعبي، اليوم السبت (25 نيسان 2015)، لجنة الأمن والدفاع النيابية باستدعاء وزير الدفاع خالد العبيدي وفتح تحقيق عاجل عن ″مجزرة الثرثار″، محملاً إياه مسؤولية ذلك ″حصراً″.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here