ميسان تتهم الكهرباء بتواطؤ مع الشركات للتغطية على عطل محولات ب7 مليون دولار

0
419

المعلومة/خاص/..

اتهم مجلس محافظة ميسان ، الخميس ، وزير الكهرباء بالتواطؤ مع احدى الشركات للتغطية على عطل خمس محولات كهربائية عملاقة في محطة الكحلاء التحويلية نصبت على انها جديدة بسعر سبعة  مليون ونصف مليون دولار .

وقال عضو مجلس المحافظة محمد مجيد في تصريح لوكاله /المعلومة/ ان ″ وزارة الكهرباء وبالاتفاق مع احدى الشركات الاجنبية نصبت خمس محولات كهربائية جديدة في محطة الكحلاء التحويلية  بسعر مليون ونصف المليون دولار لكل محولة ″.

وأضاف ان ″ المحطات بدأت بالنضوح  منذ مدة وفي كل مرة تقوم الشركة بإصلاحها تعاود النضوح وعند اصرار مجلس المحافظة بعدم اجراء التصليح الموقعي للمحولات ورفعها من مكانها تصر الشركة وبإسناد من وزير الكهرباء على اصلاح المحطات في مواقعها تحت ذريعة قرب موسم الصيف وضياع الانتاج ″.

وبين مجيد ان ″ الاصلاح الموقعي لم يفلح في كل مرة ورفعها خارج المحطة واصلاحها سيظهر عيوب المحولة التي اتت بنصف العمر الافتراضي لها  الامر الذي تخشاه الشركة ووزير الكهرباء ″.

وافاد ان ″ الامر يشير الى وجود تواطؤ مابين الشركة ووزير الكهرباء على اخفاء عيون المحولات الكهربائية في محطة الكحلاء والتي كلفت الدولة بما يقرب من سبعة مليون ونصف مليون دولار ″. انتهى /25و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here