الجعفري يصل الى جاكارتا في أول زيارة لوزير خارجية عراقي

0
398

المعلومة/ بغداد/..

وصل وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأحد، إلى العاصمة الأندونيسيّة جاكارتا في زيارة تستمرُّ يومين للمُشارَكة في أعمال الاجتماع الوزاريِّ للقِمّة الآسيوية-الأفريقيّة في أول زيارة لوزير خارجية عراقي.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفري إلى العاصمة الأندونيسيّة جاكارتا في زيارة تستمرُّ يومين، للمُشارَكة في أعمال الاجتماع الوزاريِّ للقِمّة الآسيوية-الأفريقيّة في الذكرى الستين للقِمّة المُزمَع عقدها بمُشارَكة رؤساء ووزراء عدد من الدول، ومُمثـِّلي المُنظـَّمات الدوليّة، ورجال الأعمال من مُختلِف دول آسيا، وأفريقيا″.

وأضاف البيان ″الجعفري سيُلقي كلمة العراق في المُؤتمَر يُؤكـِّد من خلالها موقف العراق الداعم لأمن واستقرار المنطقة والعالم، وأهمّيّة تعزيز العلاقات بين دول العالم على أساس المصالح المُشترَكة، وتضافر الجُهُود لمُواجَهة المخاطر المُشترَكة″.

وتابع البيان، أن ″الجعفريّ سيلتقي على هامش المُؤتمَر سلسلة لقاءات تتضمَّن لقاءه مع وزيرة الخارجيّة الأندونيسيّة رينتو مارسودي؛ لبحث العلاقات الثنائيّة بين العراق وأندونيسيا، وسُبُل تعزيزها، كما يلتقي عدداً من أبناء الجالية العراقيّة المُقيمين في جاكارتا″.

وبحسب بيان المكتب فأن ″الجعفريّ سيلقي أوَّل وزير خارجيّة عراقيّ يزور جاكارتا في إطار إقامة علاقات ثنائيّة بين البلدين، ويبحث سُبُل الانفتاح الدبلوماسيِّ بما يخدم مصلحة الشعبين″. انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here