وزارة الشباب توعز بإقامة نهائي الدوري على ملعب الشعب والمدينة الرياضية ليلا

0
394

 المعلومة/ بغداد/..

دعت وزارة الشباب والرياضة الاتحاد العراقي لكرة القدم، السبت، الى إقامة المرحلة الاخيرة من دوري الكرة الممتاز في بغداد والبصرة ليلا، في ما اكد ان الوزارة تتفاض مع شركات خاصة لتبديل ارضية ملعب الشعب بعد انتهاء الدوري.

وقال وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان في بيان تلقت وكالة / المعلومة/، نسخة منه، إن ″الوزارة تدعو الاتحاد الى اقامة مباريات احدى المجموعتين في ملعب المدينة الرياضية بالبصرة بعد ان انهت بعض المتعلقات مع الشركة المنفذة، على ان يستضيف ملعب الشعب الدولي المجموعة الثانية″.

واضاف عبطان ان ″ادارة ملعب الشعب الدولي ودائرة التربية البدنية والكوادر الهندسية تعمل بشكل متواصل في اعداد ملعب الشعب لاستضافة المباريات ليلا″ ، مؤكدا انه ″واعتبارا من مطلع هذا الاسبوع سيشرف شخصيا على انارة ملعب الشعب وتجريبه لعدة ايام للتاكد منها وادامة مولدات الكهرباء فيه ليتسنى لجماهيرنا الرياضية الحضور مساء لمتابعة المباريات″، لافتا ان ″كوادر الوزارة تعمل ايضا بذات الجهد من اجل استضافة المباريات في الملعب الكبير بالمدينة الرياضية″.

واشار الى ان ″اقامة المباريات على ملعبي بغداد والبصرة بمثابة رسالة صريحة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقدرة العراق على استضافة المباريات الودية والرسمية والضغط باتجاه رفع الحظر عن ملاعبنا، والتي بالتاكيد ستكون جهودا مشتركة مع اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة″.

من جهة اخرى اكد عبطان ان ″الوزارة تفاوضت مع احدى الشركات الهندسية المتخصصة من اجل تبديل ارضية ملعب الشعب الدولي بالكامل بعد انتهاء دوري الكرة مباشرة ، واجراء عدة اعمال للملعب ومحيطه ليكون واجهة رياضية حضارية للعاصمة بغداد″. انتهى/ 25 د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here