البحرين تمدد حبس نبيل رجب لانتقاده العدوان السعودي على اليمن

0
417

المعلومة/ بغداد/…

أمرت النيابة العامة في البحرين ، بتمديد التوقيف الاحتياطي للناشط الحقوقي والمعارض نبيل رجب لمدة 15 يوماً، على خلفية انتقاده لعملية ″عاصفة الحزم″ التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وسط مطالبة عدة منظمات حقوقية دولية السلطات في المملكة الخليجية، بإطلاق سراحه.

وقال رئيس نيابة العاصمة، نواف العوضي، إن ″النيابة العامة جددت الحبس الاحتياطي لمدة 15 يوماُ، لأحد المتهمين بتهمة بث أخبار كاذبة وإشاعات مغرضة، وبث دعايات مثيرة، من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة، فضلاً عن إهانة هيئة نظامية″.

ونقلت وكالة أنباء البحرين ″بنا″ عن العوضي قوله إن ″المذكور قام بنشر أخبار وصور في وسائل الإعلام، تضمنت تعريضاً بالإجراءات العسكرية، التي تتخذها المملكة حالياً مع دول شقيقة، من أجل تثبيت الشرعية والاستقرار في جمهورية اليمن الشقيقة، بما من شأنه التشكيك في مشروعيتها″.

ولفت رئيس النيابة إلى أن الصور التي نشرها المتهم، والتي تتعلق بعملية ″عاصفة الحزم″، التي تقودها السعودية ضد جماعة ″الحوثيين″ في اليمن، ″ملفقة ومنقولة عن نشرات سابقة، تتعلق بأحداث جرت في سوريا وفلسطين، ولا علاقة لها بالعمليات العسكرية لدول التحالف في اليمن″.

وأضاف العوضي أن النيابة بادرت بالتحقيق في الواقعة، واستجواب المتهم بحضور محاميه، وجاري استكمال التحقيقات بذلك الشأن.

وكانت منظمة  ″هيومن رايتس فيرست″ قد ذكرت في وقت سابق، أن توقف السلطات البحرينية للمعارض والناشط الحقوقي، نبيل رجب، في الثالث من أبريل/ نيسان الجاري، يُعتبر ″انتكاسة مقلقة على مسار التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة السياسية″ في البحرين . انتهى / 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here