الخارجية الروسية: عزل بلادنا مصيره الفشل كما حدث مع كوبا

0
517

المعلومة/ متابعة/ ..

صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي الكسي بوشكوف، السبت، بأن الجهود الأمريكية الرامية إلى عزل روسيا ستؤول إلى الفشل، كما فشلت جهود الولايات المتحدة لعزل كوبا.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت سابق من هذا الأسبوع: إن 50 عاما من العزلة التى فرضتها واشنطن على كوبا، لم تؤت ثمارها..قائلا ″أعتقد أن التواصل أشد قوة من العزلة″.

وعلق بوشكوف على هذه التصريحات -وفقا لما ذكرته وكالة أنباء ″تاس″ الروسية- قائلا ″اعترف أوباما بفشله فى عزلة كوبا .. ومن المؤكد أن تنتهى عزلة روسيا أيضا بالفشل″.

وكانت الولايات المتحدة وكوبا قد أعلنتا خططا فى منتصف ديسمبر 2014، لتطبيع العلاقات بينهما، إذ أن أوباما والرئيس الكوبى راؤول كاسترو عقدا أولى اجتماعاتهما اليوم السبت خلال اليوم الثانى من قمة الأمريكيتين المنعقدة فى مدينة بنما.

كما عقد الجانبان مشاورات على مستوى وزراء الخارجية إزاء إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وفتح سفارتيهما فى واشنطن وهافانا.

يذكر أن الولايات المتحدة بدأت فى فرض عقوبات على روسيا بعدما ضمت شبه جزيرة القرم إليها، ومن جهتها اتخذت روسيا إجراءات مضادة ″للعقوبات″ الأمريكية.انتهى/ 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here