كهرباء الجنوب تؤهل عدداً من محطاتها المتضررة من النزاع العشائري بالبصرة

0
374

المعلومة/بغداد/..

أعلنت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، السبت، عن استكمال تأهيل عدد من المحولات والقابلوات في ناحية الدير التي تضررت نتيجة الاشتباكات العشائرية في محافظة البصرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب انجزت تأهيل عدد من المحولات والقابلوات في ناحية الدير التي تضررت نتيجة الاشتباكات العشائرية في محافظة البصرة″.

وأضاف أن ″الاعمال تضمنت تأهيل محولات مختلفة الاحجام والسعات، الى جانب تأهيل القابلو الرئيسي 33 ك.ف، وتأهيل الاسلاك الناقلة 33 و11ك.ف، وشبكة الضغط الواطئ الذي تعرضت الى انقطاعات نتيجة اصابتها باطلاقات نارية، اضافة الى نصب محولة في منطقة العلوة وحريبة على مغذي المركز بدل من المحولة المعطوية والتي دخلت للعمل موخراً″.

وبين المدرس، أن ″برنامج الصيانة المبرمجة يهدف الى صيانة وتأهيل الشبكات الكهربائية بما يضمن استقرارية المنظومة الكهربائية وتقليل الاعطال في الشبكة خلال فترة تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي، وكذلك استحداث مغذي 33 ك.ف من محطة النجيبية الثانوية الى محطة الفيحاء الثانوية وبطول (5) كم، ومن المؤمل ان يسهم هذا المغذي برفد المحطة بما يقارب (20) ميكاواط، مما سيعزز زيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية لمنطقة الفيحاء في فصل الصيف المقبل″.

وفي سياق ذي صلة، نفذت شعبة صيانة الشامية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار التابعة للمديرية العامة المذكورة، حملاتها لرفع التجاوزات وجباية اجور الكهرباء، وشملت الحملة المحلات والمجمعات والعمارات التجارية ودور المواطنين، تم خلالها رفع التجاوز من خط الى خط (تبادل التغذية) والربط خارج العداد، الى جانب جباية موقعية لاجور الكهرباء من قبل فرقة المبيعات وقطع التيار الكهربائي عن الممتنعين عن التسديد.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here