وزارة النفط ترحب بوجود شركات البترول المصرية في السوق العراقية

0
411

المعلومة/ متابعة/..

اكد رئيس شركة كويت انرجى منصور بوخمسين ، أن هناك ترحيبًا كبيرًا من جانب وزارة النفط العراقية بوجود شركات البترول المصرية في السوق العراقية.

وأعلنت شركة بتروجت المصرية أنها فازت بأول مشروع لتنفيذ الأعمال المتكاملة «EPC» لإنشاء محطة معالجة الغازات بقيمة 1.4 مليار جنيه «185 مليون دولار»، لصالح شركة «كويت إنرجى» بالعراق.

وقال شريف اسماعيل وزير البترول في بيان صحفى الجمعة، إن «بتروجت» تقوم لأول مرة بتنفيذ مشروع محطة الغازات بنظام الأعمال المتكاملة «تسليم المفتاح»، والتي تتضمن تنفيذ كافة أعمال التصميم والتوريد والتركيب والاختبار.

وأشار البيان إلى أن المشروع يستهدف تطوير الحقل لإنتاج 110 ملايين قدم مكعب من الغاز يومياً، وتبلغ فترة التنفيذ 18 شهراً باستثمارات حوالى 350 مليون دولار.

ويدعم المشروع خطة «بتروجيت» للتواجد بالسوق الكويتي مستقبلاً، ويأتي استكمالاً لتواجدها الناجح بالسوق العراقي والذي أثمر خلال العامين الماضيين بـ 6 مشروعات كبرى في العراق بلغت استثماراتها ما يزيد عن 3.6 مليار جنيه خلال العاميين الماضيين.

وشركة «بتروجيت»، مملوكة بالكامل لهيئة البترول المصرية، وتقوم بتنفيذ أعمال مقاولات البناء والأعمال الإنشائية للمشاريع البترولية.

فيما أوضح الدكتور منصور بوخمسين رئيس شركة «كويت انرجى»، أن هناك ترحيبًا كبيرًا من جانب وزارة النفط العراقية بوجود شركات البترول المصرية في السوق العراقى والذى يمثل تعاوناً إقليميـاً ثلاثياً بين الكويت والعراق ومصر، مما يعزز النمو والاستقرار على المدى الطويل.انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here