دعوات لصحفيي ديالى بتوخي الحذر أثناء تغطياتهم للعمليات الأمنية

0
386

المعلومة/خاص/..

دعا نقيب الصحفيين في ديالى ساجد المهداوي، الاربعاء، الصحفيين والإعلاميين الى توخي الحيطة والحذر أثناء تغطياتهم للعمليات الأمنية في قواطع العمليات، فيما أكد أنهم يواجهون إرهاب اعمى لايحمل أي رسالة سوى رسالة الدمار للعراق.

وقال المهداوي لوكالة /المعلومة/ إن ″صحفيي وإعلاميي ديالى اثبتوا جدارتهم ومهنيتهم في العمل وسطروا بأقلامهم وعدساتهم البطولات والأمجاد التي قامت بها القوات الأمنية وفصائل المقاومة المسلحة والمتطوعين وأبناء العشائر في معارك تحرير ديالى ومن ثم الانتقال الى محافظة صلاح الدين من دنس عصابات داعش الإجرامية″.

وأضاف أن ″المراسلين الحربيين لعبوا دورا بارزا في تقوية الروح المعنوية للمقاتلين فضلا عن حالة الزعزعة التي تخللت صنوف عصابات ″ داعش″ الاجرامي بفضل نجاحهم اللامع في رسم صورة حية لكل مايجري على ارض المعركة وعن الخسائر التي تكبدتها عصابات داعش″.

وطالب المهداوي ″صحفيي ديالى الى توخي الحذر والحيطة أثناء تغطيتهم للعمليات الأمنية والالتزام بمعايير السلامة المهنية وعدم تعرض حياتهم للخطر كونهم يواجهون إرهاب اعمي لايريد الخير والأمان للبلد″.

يشار إلى أن عدد من الصحفيين استشهدوا وجرحوا خلال تغطياتهم للعمليات العسكرية منذ بدءها بالضد من ″ داعش″ الاجرامي، فيما حذرت المراكز والجمعيات الصحفية المعنية بالدفاع عن الصحفيين وحقوقهم كافة وسائل الإعلام من مغبة زج مراسليه لايمتلكون الخبرات في التغطيات الحربية.انتهى/24/ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here