أهل الحق لـ″المعلومة″: 1000مقاتل سيتجهون لتطهير ماتبقى من داعش في سيد غريب

0
655

المعلومة/ خاص/ ..

كشفت المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق، الثلاثاء، عن وجهتها الجديدة، مؤكدة أنها ستتجه لتطهير ما تبقى من جيوب مجاميع ″ داعش″ الإجرامية في منطقة سيد غريب، وفيما لفتت إلى مشاركة أكثر من ألف مقاتل في العمليات، أشارت إلى الدور الفعال والبارز لطيران الجيش والقوة الجوية في دك حصون العدو.

وقال المتحدث العسكري باسم العصائب جواد الطليباوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″منطقة سيد غريب الواقعة شمال غربي قضاء الدجيل على الطريق الرابط بين بغداد وسامراء تُعد من الحواضن لمجاميع داعش الإجرامية، مبيناً ان  الوجهة الجديدة للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق ستكون لتطهير المنطقة بالكامل″.

وأضاف أن ″ عناصر داعش يستغلون  المنطقة في تنفيذ عمليات تعرضية على جانبي الطريق، ولها امتداد مع مدينة الفلوجة من خلال منطقتي الصفيحات والكرمة″، لافتاً إلى ورود شكاوى من قبل أهالي الدجيل للمقاومة الإسلامية بشأن العمليات التعرضية التي تنطلق من منطقة سيد غريب″.

وأكد الطليباوي أن ″مجاهدي المقاومة ما زالوا بصدد التحضيرات العسكرية وجمع المعلومات وتحديد الأهداف وأماكن تواجد مجرمي داعش لشن العمليات العسكرية لتطهير المنطقة بالكامل″، مشيراً إلى أن ″الأسبوع الحالي سيشهد انطلاق العمليات″.

وأوضح المتحدث العسكري باسم العصائب أن ″العمليات العسكرية سيشارك فيها أكثر من ألف مقاتل من المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق، بالإضافة إلى لواء 17 جيش عراقي، وبدعم مباشر من طيران الجيش″، مؤكداً أن ″طيران الجيش والقوة الجوية كانا لهما دور بارز وفعال في دك حصون داعش في كل العلميات″.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن (الثلاثاء 31 آذار الجاري) تحرير مدينة تكريت من مجاميع ″ داعش″ الإجرامية بشكل كامل، مؤكداً رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين.

يذكر أن مصدراً أمنياً في محافظة صلاح الدين أفاد (السبت3 كانون الثاني الماضي) بأن القوات الأمنية طهرت 85 بالمئة من منطقة سيد غريب، فيما أشار إلى استمرار المعارك لحين تطهير كافة مناطق جنوبي تكريت.انتهى/25 ح

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here