ناشطون بكربلاء يحذرون من مخاطر انتشار تعاطي المخدرات في المحافظة

0
341

المعلومة/كربلاء/..

حذر ناشطون مدنيون في محافظة كربلاء، الثلاثاء، من تفاقم ظاهرة تعاطي المخدرات في المحافظة، داعين إلى تفعيل قانون قدسية المحافظة وفرض القيود على المقاهي غير المجازة، وتوعية الشباب بمخاطر هذا الداء عليه وعلى المجتمع .

وقال الناشطون خلال ندوة علمية عُقدت في جامعة كربلاء وحضرتها وكالة /المعلومة/ إنهم ″يدقون ناقوس الخطر لما وصلت إليه ظاهرة تناول المخدرات في كربلاء وما يحصل من انحرافات وسلبيات في المقاهي التي باتت بؤراً لها″، مطالبين ″الجهات الحكومية المحلية أن تُفعل قانون قدسية كربلاء باعتباره مطلباً جماهيرياً وينسجم مع تقاليد و أعراف أهالي المحافظة المقدسة″.

وأكد أحمد يوسف, أحد منظمي الحملة الشعبية لمكافحة المخدرات في كربلاء, أن ″الحملة مستمرة في الضغط على الحكومة المحلية لوضع المعالجات والقيود على المقاهي غير المجازة التي يتم تداول المخدرات فيها والتي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير, ما يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة لإنقاذ أبنائنا من هذا الخطر المحدق بهم″.

وشهدت الندوة التي أقامتها كلية العلوم الإسلامية بالتعاون مع الحملة الشعبية لمكافحة المخدرات إلقاء العديد من البحوث والدراسات والكلمات التي دعت إلى تفعيل قانون قدسية المحافظة وفرض القيود على المقاهي غير المجازة وتوعية الشباب بمخاطر هذا الداء عليه وعلى المجتمع.

وكانت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة كربلاء، دعت الجمعة، إلى مراقبة نزلاء السجون وصالات الألعاب وقاعات بناء الأجسام للحيلولة دون انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والحد منها. انتهى/21 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here