كربلاء تفرض رسوم على الشاحنات المارة بالمحافظة

0
758

المعلومة/ كربلاء..

أكدت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، الجمعة، فرض الرسوم على الشاحنات المارة بالمحافظة، مشيرة الى أن ذلك حق مشروع سيتم صرفها لتحسين واقع الخدمات في كربلاء ولدفع رواتب أصحاب العقود والأجراء اليوميين الذين لم يستلموا رواتبهم منذ بداية العام.

وقال نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن ″فرض الرسوم على الشاحنات المارة بالمحافظة، حق مشروع سيما مع تعرض الطرق إلى التلف نتيجة مرور مئات الشاحنات يومياً وهو أمر معمول به في كل دول العالم″.

وأضاف أن ″الأزمة المالية التي نمر بها حتمت علينا إيجاد بدائل لتوفير السيولة المالية لتسيير الأعمال ودفع المستحقات التي بذمتنا للشركات والمقاوليين لغرض أكمال المشاريع″.

وأشار الفتلاوي إلى أن ″استحصال المبالغ التي فرضت على الشاحنات المارة في شوارع محافظة كربلاء المقدسة ستوظف لإنعاش واقع الخدمات وأيضاً سندفع منها رواتب لذوي العقود المؤقتة والإجراء اليوميين الذين لم يستلموا رواتبهم منذ ثلاثة اشهر″.

وباشرت محافظة كربلاء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بجباية الرسوم على الشاحنات التي تدخل المحافظة والمحملة بالمواد الغذائية والتجارية بكافة أصنافها، وتقدر هذه الرسوم بخمسين ألف دينار عن كل شاحنة. انتهى / 21 ت 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here