عمال النقل في الأرجنتين يضربون عن العمل احتجاجا على ارتفاع ضرائب الدخل

0
435

المعلومة/ متابعة/..

قامت نقابات النقل بالأرجنتين باضراب عن العمل وذلك احتجاجا على ارتفاع ضرائب الدخل ومعدلات التضخم في البلاد، مما أدى إلى إغلاق العديد من الشركات حيث ظهرت شوارع البلاد خالية من وسائل النقل.

وذكرت شبكة ″فوكس نيوز″ الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن هذا الاضراب الذي ضم عمال من مختلف قطاع النقل منها مترو الانفاق والقطارات والحافلات، أثر على الحياة اليومية للمواطنين في البلاد لاعتمادهم على تلك الوسائل من اجل قضاء مصالحهم اليومية.

ومن جانبهم، رفض كبار المسئولين في إدارة رئيسة الارجنتين كريستينا دى كرشنير مطالب العمال واعتبروا معدلات الضريبة عادلة وتأثيرها سيكون على نسبة صغيرة فقط من العمال الذين يكسبون أكثر من 15 ألف بيزو أرجنتينى (أى ما يعادل 1765 دولار أمريكى شهريا).

ويعد هذا الاضراب الرابع من نوعه الذى تواجهه حكومة رئيسة الارجنتين منذ توليها مهام منصبها لولاية ثانية والتى ستنتهى العام الجارى. وحسب إحصائيات ارجنتينية رسمية، فإن نصف عدد العمال بالبلاد يتقاضون أقل من 5500 بيزو (أى ما يعادل 624 دولارا) وأن 80% من المتقاعدين يتقاضون معاشا لا يتجاوز 434 دولارا شهريا فى الوقت الذى وصلت فيه نسبة التضخم إلى أكثر من 21 % خلال السنة الماضية. انتهى/25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here