النائب الأول لرئيس البرلمان: استقرار العراق مصلحة عالمية وتمزقه سيحرق المنطقة برمتها

0
332

المعلومة/ بغداد/..

أكد عضو النائب الاول لرئيس مجلس النواب، همام حمودي، الثلاثاء، ان استقرار العراق مصلحة عالمية و تمزقه سيحرق المنطقة.

وقال حمودي في بيان على هامش لقائه بنائب رئيس الجمعية الوطنية يونق شولو، وتلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان ″استقرار العراق مصلحة عالمية و تمزقه سيحرق المنطقة″، داعيا الحكومة الفيتنامية الى ″فتح سفارتها في بغداد لتعزيز حجم العلاقات بين البلدين″.

وأشار حمودي في البيان إلى ان ″ وزير النفط العراقي طالب في وقت سابق شركة بترو فيتنام المجيء للعراق لتفعيل الاتفاقيات السابقة″، مطالبا بـ″إنشاء لجنة صداقة عراقية فيتنامية لمناقشة ملفات الاقتصاد والأمن والنفط وغيرها″.

بدوره قال شولو ان ″فيتنام مرت بسنوات قاسية لذلك نحن نشارككم الالم والحزن″، متمنيا لـ ″لعراق الاستقرار والامان″.

واضاف ان ″بلاده تسعى لدفع العلاقات بين البلدين بشكل اكبر″ مشيدا ″بمشاركة الوفد العراقي الفاعلة في مؤتمر الاتحادات البرلمانية الدولية ″.

يذكر ان حمودي يرأس وفد العراق في أجتماع مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي التي انطلقت في العاصمة الفيتنامية هانوي في 28 من الشهر الحالي.

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه نحو الف برلماني يمثلون 150 برلمانا عربيا واسلاميا ودوليا عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن البرلماني والقضايا الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية في العالم وتأمين التنمية المستدامة الى جانب عرض تقارير لجان الاتحاد الدائمة المتعلقة بالأمن والسلم الدوليين، والتنمية المستدامة، والمالية والتجارة والديموقراطية، وحقوق الانسان، وشؤون الامم المتحدة. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here