شاويس للسفير الروماني: قواتنا بدأت بتطهير المناطق من ″داعش″

0
400

المعلومة/بغداد/ ..

أكد نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس، الاثنين، أن هناك تطوراً ملموساً على الارض، فيما أكد أن القوات العراقية بدأت بتطهير المناطق المحتلة من ″ داعش″ الاجرامي.

وقال شاويس خلال استقباله السفير الروماني لدى العراق اياكوب برادا في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن تطورا ملموسا يجري على الارض فيما يخص محاربة ″ داعش″ الارهابي، وان القوات الامنية والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء العشائر بدأت عمليات تطهير للمناطق التي احتلتها تلك العصابات الاجرامية″.

واضاف إن ″ العراق بلد فيدرالي ملتزم بالدستور ودستوره مبني على اساس الشراكة الوطنية والتوازن الحقيقي بين المكونات وهذه هي المفاتيح الاساسية لحل جميع الازمات ولتقريب وجهات النظر وتحقيق المصالحة الوطنية مع توفر الارادة الوطنية″.

وبين البيان أن ″شاويس والسفير الروماني، بحثا خلال اللقاء الوضع السياسي في العراق والمنطقة وتطورات الحرب مع داعش والجماعات الارهابية″.

من جهته، شدد السفير الروماني على ″أهمية المصالحة الوطنية وضرورة تكثيف الجهود في هذا المجال″، في الوقت الذي تطرق السفير الروماني بحسب البيان الى ″إعادة تفعيل مقترح رومانيا من اجل دعم القطاع المالي والمصرفي وتبادل الخبرات ″مؤكدا ان″ رومانيا مستعدة لدعم هذا القطاع بالتعاون مع الحكومة والبرلمان من اجل تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والمعلومات الرومانية في هذا المجال″.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here