الصحة: نيسان المقبل يشهد تلقيح خمسة ملايين طفل ضد شلل الاطفال

0
370

المعلومة/خاص/ ..

اعلنت وزارة الصحة،الاثنين، عن قرب بدء الحملة الربيعية الثانية للتلقيح ضد شلل الاطفال في الثاني عشر من الشهر المقبل لتلقيح الاطفال دون سن الخامسة لاكثر من خمسة ملايين طفل ،موكدةً خلو العراق من شلل الاطفال .

وقال معاون مدير الصحة العامة محمد جبر حويل في تصريح لوكالة /المعلومة/ان ″الوزارة ستطلق الحملة الربيعية الثانية للقاح ضد شلل الاطفال في الثاني عشر من نيسان المقبل وتستمر لمدة خمسة ايام ″.

واضاف ان ″الحملة ستشمل خمسة ملايين و(600) الف طفل دون سن الخامسة في عموم العراق بما فيها كردستان فضلاً عن جولات خاصة لمخيمات النازحين بغض النظر عن الموقف التحصيني السابق بعد ان اكملت الوزارة الحملة الاولى الشهر الماضي ″.

وبين حويل ان ″ اكثر من (11) الف فرقة ستشارك في الحملة التلقيحية و(4) الاف الية ومايزيد عن (22) الف من ملاكات وزارة الصحة لمتابعة الاطفال وتلقيحهم من دار الى دار اضافة الى الفرق الثابتة في المراكز الصحية″.

وافاد معاون الصحة العامة ان ″ العراق خال من اي اصابة بشلل الاطفال وان اخر اصابة سجلت العام الماضي ، لافتا الى ان ″ هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات الوزارة لأزالة المرض واستئصاله والوقاية منه ″.انتهى /25و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here