ضابط أميركي متقاعد: الجميع في العراق يقاتل ضد عدو مشترك واحد

0
339

المعلومة/ بغداد/..

أكد المقدم المتقاعد في القوات الخاصة الأمريكية جميس ريسي، السبت، أن الجميع في العراق يقاتل ضد عدو مشترك واحد، لافتاً الى أن اميركا لا تلعب دورا بارزا في التحالف الدولي ضد ″ داعش″.

وقال ريسي في تصريحات لـ″سي ان ان″، إنه ″في العراق يقاتل الجميع ضد عدو مشترك واحد، وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية كان من الرائد رؤية فيلق القدس وهو يقاتل في تكريت بالعراق، ولكن في اليمن، علينا تجاوز مسألة الانقسام بين السنة والشيعة، والتحدث عن الحوثيين فحسب، فهم الذين هاجموا الرئيس وحكومته رغم انتخابهما بشكل شرعي وحر. وبالتالي فعلينا تذكر أن الحوثيين – رغم أنهم شيعة – إلا أن المشكلة معهم هي مهاجمتهم للرئيس المنتخب″.

ولدى سؤاله حول ضرورة تدخل واشنطن في القتال الدائر باليمن رد ريسي بالقول، إن ″هناك من يريد أن يوقف دور أمريكا كأطفائي في الشرق الأوسط، وهذا يحصل بالفعل، فالسعودية ومصر ودول صاحبة قوة إقليمية قررت دخول الميدان وتوجيه الضربات بنفسها، وقد فعلوا ذلك في العراق أيضا حيث لدينا تحالف دولي لا نلعب نحن الدور الأبرز فيه″.

وأضاف ريسي، ″ربما يتوجب علينا فعلا الوقوف جانبا وترك القوى المحلية تتحرك، لا أظن أننا نلعب دور الإطفائي الآن، بل نكتفي بتقديم الدعم لحلفائنا، ولكنني لا أوافق على أن نجلس هنا في أمريكا دون حراك ونكتفي بالتفرج على الدول العربية وهي تتحرك بمفردها″. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here