البيئة تشدد اجراءاتها الرقابية على البضائع والسلع الداخلة للعراق

0
353

المعلومة/بغداد/..

وجه وزير البيئة قتيبة الجبوري، الاربعاء، الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع بتشديد اجراءاتها الرقابية على البضائع والسلع في المنافذ الحدودية وعدم السماح بدخول اي منتج الا بعد حصوله على شهادة الفحص البيئي من قبل الفرق البيئية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الجبوري وجه الفرق الرقابية التابعة المركز الوقاية من الإشعاع في وزارة البيئة بضرورة الاستمرار باجراءاتها الرقابية والفنية للبضائع والسلع التي تدخل عبر الموانيء والمنافذ الحدودية″.

وبين أن ″عمليات التدقيق التي تعتمد الفحص المختبري والمسح الاشعاعي تتم في المواقع التي تدخل هذه البضائع والسلع منها  وان شهادة السلامة البيئية يتم منحها بعد التاكد من خلو المستورد من كافة انواع التلوث البيئي″، مضيفاً أن ″فرق مركز الوقاية من الاشعاع تقوم  بفحص الاليات والمعدات في مينائي  ام قصر وابو فلوس بالاضافة الى منفذ سفوان ومطار البصرة″.

وأوضح الحسون أن ″شهادة السلامة الإشعاعية التي تعمل عليها الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع تستوجب حصول البضائع والمعدات المستوردة لشهادة الفحص الذي تجريه فرق المركز المتواجدة في المنافذ الحدودية″.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here