الأمين يعزو انخفاض اسعار النفط مجدداً الى زيادة المعروض من الخام

0
457

المعلومة / خاص / ..

 عزا نائب رئيس مركز الإعلام الاقتصادي ملاذ الأمين انخفاض سعر النفط الى 53 دولارا للبرميل الى زيادة المعروض من الخام في الاسواق بعد ان غطت الدول الصناعية احتياجاتها من الخام للاشهر المقبلة, مشيرا الى ان الدول المنتجة للنفط لم تتبنى استراتيجية لانتاج النفط تتناسب مع الحفاظ على اسعاره .

وقال الامين في تصريح لوكالة / المعلومة  / ، إن ″الدول المنتجة للنفط لم تتبن استراتيجية لانتاج النفط تتناسب مع الحفاظ على اسعاره ، ما ادى الى زيادة الكميات المعروضة من الخام في الاسواق العالمية ، تضاف اليها ما تصدره داعش من الخام بعد سيطرتها على ابار في العراق وسوريا ″.

واضاف ، أن ″ زيادة الكميات المعروضة من الخام في الاسواق ادى الى انخفاض اسعاره لتصل الى 53 دولارا للبرميل ″، متوقعا ان ″ يستمر النفط بالانخفاض مع الاستمرار برفد كميات كبيرة من الخام الى الاسواق ″.

وتابع الامين أن ″الدول الصناعية والمستهلكة للنفط والشركات المسوقة للنفط خزنت كميات كبيرة من الخام الرخيص لتفادي ارتفاع اسعاره بمستوى 100 دولار كما كان في العام الماضي ″.

واكد ان ″مستوى الاسعار الحالية للنفط ستؤثر على مستوى الاداء الاقتصادي العراقي خصوصا وان الموازنة اعتمدت تصدير 3.3 مليون برميل يوميا وبسعر 56 دولارا للبرميل ، يضاف اليها تكاليف محاربة عصابات داعش مع المسؤوليات التي تقع على الحكومة تجاه النازحين واعادة اعمار المدن التي تم تحريرها من عصابات داعش مؤخرا″.

وهبطت أسعار النفط مجددا الى 53 دولارا لبرميل خام /برنت/ والى 40 دولارا للخام الأميركي الخفيف مع زيادة المخزونات التجارية الأميركية وتوقعات بوفرة المعروض في السوق خلال نيسان.انتهى / 25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here