الفتلاوي رداً على تصريحات بترايوس: من الغباء مساواة الحشد بداعش

0
830

المعلومة/ بغداد/..

انتقدت رئيسة حركة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، السبت، تصريحات الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ″سي آي إيه″، الجنرال ديفيد بتريوس الأخيرة، مؤكدة أنه ″من الغباء″ مساواة أبطال الحشد الشعبي بمجاميع ″ داعش″ الإجرامية، فيما اتهمت أمريكا بإيقاف عمليات تحرير تكريت.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إنه ″من غير الإنصاف بل من الغباء مساواة من خرج لأجل بلده من أبطال الحشد الشعبي مع تنظيم داعش الوحشي البربري الدموي الذي تمثله عصابات إجرامية″، متهمة الولايات المتحدة الأميركية و″أداوتها في الشرق الأوسط بتبني حملة منظمة للإساءة للحشد وآخرها ما صدر اليوم عن الجنرال بتريوس″.

ودعت الفتلاوي الحكومة العراقية إلى ″تقديم مذكرة احتجاج للجانب الأميركي على هذه التصريحات غير المسؤولة والتي تمثل تدخلاً بالشأن العراقي واستهانة بدماء الشهداء التي سالت لأجل العراق وإساءة للمكون الأكبر في العراق وإساءة لكل من خرج دفاعاً عن بلده وتلبية لفتوى المرجعية الرشيدة″.

وتساءلت الفتلاوي، ″هل ستظل الحكومة العراقية تعتقد أن أميركا صديقة للعراق وإنها جاءت لأجل مصلحة العراق بعد كل ما صدر من الجانب الأميركي سواء إنزال المساعدات لداعش أو ضرب تجمعات الجيش والحشد الشعبي أو إيقافهم لعمليات تحرير تكريت والسماح لداعش بإعادة تنظيم أموره والاستعداد أكثر بعد أن كان على وشك الاندحار في تكريت″.

وكان الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ″سي آي إيه″، الجنرال ديفيد بتريوس اعتبر اليوم السبت، أن ″الميليشيات″ تمثل الخطر الأكبر على استقرار العراق على المدى الطويل وليس تنظيم ″ داعش″، متهماً إياها بقتل عناصر التنظيم والمدنيين على حد سواء، فيما حذر من خروج تلك ″الميليشيات″ عن سيطرة الحكومة.انتهى/25 ح  

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here