نائبة عن القانون : نرفض وصف الجبوري للحشد بـ″الميليشيات″ ومخاوفه من تغيير ديموغرافي غير واقعية

0
586

المعلومة/ خاص/..

اعتبرت النائب عن دولة القانون عواطف نعمة, السبت, مخاوف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من التغيير الديموغرافي بالمناطق التي حررها الحشد الشعبي بأنها غير واقعية, فيما رفضت تصريحات الجبوري بوصفه الحشد بـ″الميليشيات″.

وقالت نعمة في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن″ مخاوف الجبوري من التغيير الديموغرافي بالمناطق السنية التي تم تحريرها على ايادي مقاتلي الحشد الشعبي غير واقعية, لأن الحشد تمكنوا اليوم, وعلى ارض الواقع من إثبات وحدتهم الوطنية وتحرير المناطق وإعادة ساكنيها إليها ولم تفرق بين طائفة وأخرى″.

ودعت النائب عن دولة القانون رئيس البرلمان إلى″ النظر من قريب إلى من يقوم برفع السلاح بوجه الحكومة″, مشيرة إلى ان″ الدليل على عدم طائفية الحشد الشعبي هو توحدهم مع ابناء العشائر السنية في تحرير العديد من المناطق في مدينة تكريت من سيطرة مجاميع داعش الإجرامية″.

وأوضحت نعمة ″أننا نرفض جملة وتفصيلا تصريحات سليم الجبوري بوصفه الحشد بـ″الميليشيات″, لافتة إلى أن″ مخاوف الجبوري من التغيير الديموغرافي بالمناطق التي حررها الحشد الشعبي غير واقعية ولا يمكن قبولها″.

وكانت صحيفة الوطن السعودية نقلت, اليوم السبت, تصريحا لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري زعم فيه, وجود حالات تصفية لأبناء السنّة بدوافع طائفية في المناطق التي تم تحريرها في صلاح الدين, ومحاولات للتلاعب بديموغرافية بعض المناطق لتدميرها لأهداف طائفية ودوافع فئوية. انتهى / 16 / ر

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here