مجلس كربلاء يدعو إلى جعل بحيرة الرزازة متحركة لمعالجة شحة المياه

0
612

المعلومة/ كربلاء المقدسة/..

دعت مجلس محافظة كربلاء، السبت، إلى عزل مياه الشرب عن مياه السقي والاستفادة من مياه الآبار وجعل بحيرة الرزازة متحركة بدلاً من أن تكون راكدة، لمعالجة شحة المياه التي تعاني منها المحافظة.

وقالت عضو المجلس سندس الطريحي لوكالة /المعلومة/، إن ″من أهم وسائل معالجة شحة المياه التي تعاني منها محافظة كربلاء المقدسة هي عزل مياه الشرب عن مياه السقي بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من مياه الآبار وجعل بحيرة الرزازة متحركة بدلاً من أن تكون راكدة وبالتالي ستنخفض نسبة الملوحة وتكون صالحة لتربية الأسماك″.

وأضافت الطريحي أن ″وزارة الموارد المائية سبق وأن أعلنت عن استعدادها للتعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة لمعالجة هذه المشكلة″.

ولفتت إلى أن ″ندوة مركزية عقدت حول شحة المياه في العراق شارك فيها وفد من كربلاء ضمت المتحدثة باعتبارها نائب رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية وأمال الدين الهر رئيس خبراء وزارة البيئة وحسن الشريفي مستشار المحافظ لشؤون الموارد المائية وحسين المنكوشي قائمقام كربلاء، حيث طرحت المشاكل وحلولها ومن ابرز المشاكل: السياسات المائية وإقامة السد المائي عام 2025 الذي يقلل من كميات المياه الواردة إلى حوضي دجلة والفرات″.

وكان نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي دعا المواطنين، في وقت سابق إلى ترشيد استهلاك الماء حتى لا تتعرض بعض المناطق إلى الشحة وحرمانهم من هذه المادة المهمة والستراتيجية . انتهى / 21 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here