مسؤول بالانبار: داعش يستخدم غاز الكلور والاوكسجين ويحور صواريخ تحمل غازات سامة

0
530

الانبار/ المعلومة/ ..

 اتهم عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي،الخميس، عصابات داعش الارهابية بأستخدام غاز الكلور  والاوكسجين وغاز الطبخ وتحوير صورايخ تحمل غازات سامة في عمليات استهداف القوات الامنية والمدنيين .

وقال الفهداوي في تصريح لوكالة/المعلومة/ ان ″ عصابات داعش الارهابية استخدمت مواد محرمة مثل غاز الكلور والاوكسجين وغاز الطبخ وحورت صورايخ ذات مديات مختلفة تحمل مثل تلك المواد بعد ادخالها في ورش تابعة لهم في مناطق مختلفة من مدن الانبار ويتم استهداف القوات الامنية والمدنيين بهذه الاسلحة المحرمة دوليا ″.

واضاف ان″ القوات الامنية عثرت على مخابئ للاسلحة المحورة بناءً على معلومات استخبارية في مناطق مختلفة من مدن الانبار بأشراف عناصر داعش الذين يقومون بعمليات تحوير الاسلحة وخلط مادة غاز الكلور مع مواد سامة اخرى ومن ثم اطلاقها على القوات الامنية والمناطق السكنية ″.

واشار الفهداوي الى ان″ القوات الامنية تمكنت من تدمير العديد من مخابئ الاسلحة والورش التي تصنع فيها هذه الاسلحة من خلال اخبار الجهات المعنية او طيران الجيش لقصف هذه الاهداف،موضحا ان″ اقدام عصابات داعش على هذه الاساليب يظهر مدى انهياره وعدم قدرته على المواجهة بالاضافة الى انهم بدأوا يعانون من نقص كبير في الاسلحة والذخيرة نتيجة تدميرها من قبل القوات الامنية وطيران الجيش والتحالف الدولي ″. انتهى / 12أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here