وفاة طفل في منطقة الأصمعي وسط البصرة جراء ارتفاع مناسيب مياه الأمطار

0
577

المعلومة/ البصرة / ..

كشفت عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة الفضيلة أنوار الأجودي، الخميس، عن وفاة احد الأطفال في شقق الفاو الواقعة في منطقة الأصمعي وسط المحافظة.

وقالت الأجودي في تصريح لوكالة /المعلومة / إن″ الطفل توفي جراء صعقة كهربائية جراء ارتفاع مناسيب المياه في منطقة شقق الفاو في منطقة الأصمعي″, مشيرة إلى انه″ رغم امتلاك البصرة أموالا طائلة لا يعرف إلى أين ذهبت ولماذا لما تعالج مشكلة ارتفاع مناسيب المياه رغم صرف الحكومة المحلية أموالا لمعالجة طفح المياه بعد أزمة الأمطار التي شهدتها البصرة″.

وأضافت ان″ هناك عدد من المنازل والشقق سقطت جراء غرق تلك المناطق ،موضحة ان هناك مطالبات لدوائر المجاري بتخصيص آليات خاصة لتلك المناطق المختلفة من ضمنها مناطق شقق الفاو في منطقة الأصمعي″، مبينة انه″ عند الحديث مع دائرة المجاري عن ضرورة تخصيص آليات او مركبات تخبرنا مديرية المجاري بعدم امتلاكهم آليات وعاملين لمعالجة مشكلة طفح المجاري وارتفاع مناسيب المياه جراء الأمطار″.

وأشارت الأجودي إلى أن″ الحكومة المحلية السابقة والحالية كانت لديها اموال خاصة لمعالجة موضوع طفح المجاري ولا نعرف اين ذهبت تلك الاموال ،مؤكدة ان من يتحمل الامر هو الحكومة المحلية ووزارة البلديات التي لم تخصص اي مبالغ لمشاريع قطاع المجاري″، لافتة إلى انه″ حتى الموظفين العاملين في مديرية المجاري يشكون من موضوع قلة التخصيصات المالية وقلة الآليات وقلة الكوادر البشرية″. انتهى / 20 / ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here