النفط تنجح بإخماد حريق آبار حقل حمرين

0
476

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة النفط، الخميس، عن نجاحها في إخماد الحريق الذي نشب في سبع آبار في حقل حمرين النفطي بعد إحراقها بشكل متعمد من قبل مجرمي ″ داعش″ سابقا، فيما أبدت أملها بإخماد الحريق في بئرين آخرين بشكل نهائي خلال فترة وجيزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال تمكنت، وبوقت قياسي، من إطفاء الحريق في سبع آبار نفطية من أصل تسع آبار ضمن حقل حمرين والسيطرة عليها بشكل نهائي بعد أن عمدت المجاميع الإجرامية إلى إشعال الحرائق في الآبار التي كانت تحت سيطرتها″، مبديا أمله في″ إخماد الحرائق في بقية الآبار بشكل نهائي خلال فترة وجيزة″.

وأضاف جهاد أن″ كوادر الوزارة المتخصصة بإخماد الحرائق بذلت جهودا جبارة في السيطرة على النيران التي أضرمتها عصابات داعش″، لافتا إلى أن″ كوادر الوزارة كانت قد سيطرت في وقت سابق على النيران التي اندلعت في بئرين نفطيتين ضمن حقل خباز″.

وأشار إلى أن″ الوزارة ومن خلال التنسيق مع القوات الامنية تقوم بإرسال الفرق الفنية والهندسية إلى المناطق التي يجري تحريرها من اجل إعادة تأهيل المنشآت النفطية بوقت قياسي″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here