محافظة بغداد تهدد باغلاق المحال والمعامل المخالفة لقواعد السلامة والامان

0
443

المعلومة / بغداد/ .. 

هددت محافظة بغداد،الخميس،  باغلاق المحال والمعامل المخالفة لقواعد السلامة والامان.

وقال بيان اصدره المكتب الاعلامي للمحافظة  تلقت وكالة / المعلومة / نسخة منه , ان″ محافظ  بغداد علي محسن التميمي وجه بتفعيل عمل فرق الدفاع المدني والاشراف عليها بشكل ميداني بموجب القانون وكذلك التأكيد على اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين لتعليمات السلامة من اصحاب المعامل والمنشأت والمخازن″.

واضاف خلال استقباله مدراء الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد ان ″ هذا الاجتماع تضمن مناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بالسلامة والامان وكذلك التوجيه بتفعيل عمل فرق الدفاع المدني الاشراف عليها بشكل ميداني بموجب القوانين والتشريعات الى جانب التوجيه على اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين لتعليمات السلامة من اصحاب المعامل ومنشأت والمخازن وتوجيه انذارات بالغلق في حال عدم التزامهم ″.

من جهتهم اكد مدراء الدفاع المدني بجانبي الكرخ والرصافة من بغداد ″ ان محافظة بغداد كان لها دور كبير ودعم متواصل وهي الاولى من بين باقي المحافظات العراقية الاخرى من حيث تقديم الخدمات عبر مواجهة الازمات في حالات الطوارئ والتي كان اهمها عملية اغاثة العوائل النازحة الى العاصمة ، فضلا عن غيرها من المتطلبات الاخرى التي اوعز المحافظ بتلبيتها وتوفيرها الى مديرياتنا الى جانب التنسيق المتواصل والمستمر من قبل اللجان المشتركة بين المحافظة والمديريات للوقوف على اهم المشاكل التي تواجهنا خلال تأدية واجباتنا وامكانية توفير بعض″ .

يشار الى ان جميع المعامل والمخازن والمنشأة الخاصة تغييب عنها المراقبة الحكومية وتفتقر لابسط مقومات السلامة العامة , وقد شهدت بغداد العديد من الحرائق والاحداث المؤسفة نتيجة الاهمال وعدم الالتزام بقواعد السلامة العامة . انتهى / 25 م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here