محافظ بغداد: نسعى لإقامة مدينة صناعية وتوفير مليون فرصة عمل

0
396

المعلومة/ بغداد/..

أكد محافظ بغداد علي التميمي، سعي المحافظة لإقامة مدينة صناعية مساحتها 2500 دونم بمنطقة النهروان ، لنقل ورش العمل ومحال التصليح إليها لتخفيف الزحام عن العاصمة وتحسين بيئتها، وفيما أشارت إلى قرب انعقاد مؤتمر استثماري لعرض فرص العمل المتوافرة بالعاصمة للجهات الراغبة، توقعت أن يؤدي إكمال مشاريع الهيئة لتوفير أكثر من مليون فرصة عمل.

وقال التميمي في بيان أورده مكتبه الإعلامي وتلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، على هامش افتتاحه مجموعة مطاعم (أجواء بغداد) في منطقة الجادرية، وسط العاصمة، إن ″بغداد أصبحت آمنة بفضل تضحيات القوات الأمنية والحشد الشعبي الذين يخوضون أشرس المعارك في صلاح الدين وغيرها من المناطق الساخنة″، مبيناً أن ″الأزمة المالية التي يمر بها العراق حفزت الحكومة للتوجه أكثر للاستثمار في مختلف القطاعات″.

وأضاف أن ″المحافظة تتعاون مع المستثمرين لإقامة مدينة صناعية مساحتها 2500 دونم في منطقة النهروان، شرقي بغداد، لنقل ورش العمل ومحال التصليح إليها لتخفيف الزحام عن العاصمة وتحسين بيئتها″.

وأوضح التميمي، أن ″بغداد ستشهد قريباً أكبر مؤتمر استثماري لعرض فرص العمل المتوافرة فيها للجهات الراغبة وخلق المزيد من فرص العمل وإنعاش الاقتصاد الوطني″، مؤكداً ″منح أكثر من 300 إجازة استثمارية في بغداد موزعة على قطاعات مختلفة، منها 73 في مجال السكن لبناء 130 ألف وحدة، و96 تجارية أو خدمية، و60 سياحية، و40 صناعية و12 تعليمية″.

ودعا المحافظ، الوزارات كافة وأمانة بغداد، إلى ″التعاون مع هيئة استثمار بغداد وتسليم الأراضي المخصصة للمستثمرين لتنفيذ مشاريعهم″، محذراً من ″تجاوز العصابات على تلك الأراضي إذا لم تسلم للمستثمرين ما يؤدي إلى حرمان بغداد من مشاريع مهمة″.

وكشف التميمي، عن ″وجود أكثر من 120 مشروع يعمل الآن في مختلف القطاعات توفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل″، ومتوقعاً أن ″يؤدي إكمال مشاريع هيئة الاستثمار إلى توفير أكثر من مليون فرصة عمل وأن تكون بغداد أبهى وأجمل″. 

يذكر أن هيئة استثمار بغداد منحت في العام 2014 المنصرم، 295 إجازة بمبلغ إجمالي وصل إلى قرابة 14 مليار دولار، لمشاريع متنوعة وزعت على قطاعات السكني والصناعي والتجاري والسياحي.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here